Saturday, October 29, 2005

تريدين

تريدين

نزار قباني - الرسْمُ بالكلِمَات
.. تريدين مثل جميع النساء

.. كنوزسليمان

مثل جميع النساء

وأحواض عطر

وأمشاط عاج

وسرب إماء

.. تريدين مولى

يسبح باسمك كالببغاء

يقول : ( أحبك ) عند الصباح

يقول : ( أحبك ) عند المساء

.. ويغسل بالخمر رجليك

.. يا شهرزاد النساء


تريدين مثل جميع النساء

تريدين مني نجوم السماء

.. وأطباق منّ

.. وأطباق سلوى

.. وخفين من زهر الكستناء

.. تريدين .. من شنغهاي الحرير

.. ومن اصفهان جلود الفراء

.. ولست نبيا من الانبياء

.. لألقي عصاي

.. فينشق بحر

ويولد بين الغمائم قصر

.. جميع حجارته من ضياء


.. تريدين مثل جميع النساء

مراوح ريش

.. وكحلا .. وعطرا

تريدين عبدا شديد الغباء

.. ليقرأ عند سريركشعرا

تريدين في لحظتين اثنتين

. بلاط الرشيد وإيوان كسرى

وليس لدي سراج علاء

. لآتيك بالشمس فوق إناء

.. تجر ذيولك .. كليوبترا

.. ولست أنا

.. سندباد الفضاء

لأحضر بابل بين يديك

وأهرام مصر .. وإيوان كسرى

وليس لدي سراج علاء

.. لآتيك بالشمس فوق إناء

.. كما تتمنى .. جميع النساء


.. وبعد

.. أيا شهرزاد النساء

أنا عامل من دمشق .. فقير

..رغيفي أغمسه بالدماء

شعوري بسيط ، وأجري بسيط

.. وأومن بالخبز والأولياء

.. وأحلم بالحب كالآخرين

.. وزوج تخيط ثقوب ردائي

وطفل ينام على ركبتي

.. كعصفور حقل ، كزهرة ماء

..أفكر بالحب كالآخرين

.. لأن المحبة شمس تضيء

.. على الحالمين وراء القصور

.. على الكادحين .. على الأشقياء

ومن يملكون سرير حرير

.. ومن يملكون سرير بكاء


.. تريدين مثل جميع النساء

.. تردين ثامنة المعجزات

.. وليس لدي

.. سوى كبريائي

No comments:

Post a Comment